ما هي وسائل التسويق الالكتروني في مصر

وسائل التسويق الالكتروني في مصر

أفضل طرق التسويق الالكتروني في مصر

وسائل التسويق الالكتروني في مصر،  وسائل التسويق الالكتروني في مصر تعتبر عنصر محوري في نجاح أي تجارة. سواء كانت تجارة تقليدية أو إلكترونية.

وتعددت وسائل التسويق الالكتروني ومع الوقت إذ أصبحت سهلة الأستخدام ومناسبة لطبيعة مختلف الأنشطة التجارية وأحجامها. وكذلك مناسبة للميزانيات المتوفرة لديها.

وإذا كنت تبحث عن طريقة تساعدك في الوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين وأيضاً زيادة مبيعاتك ومن ثم نسب زيادة نسبة الأرباح. فالطبع ننصحك بالتسويق الالكتروني عن طريق شركتنا شركة الأزهري للتسويق الألكتروني.

اهميه التسويق الرقمي في مصر ؟

يعتبر التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني النوع الثاني لأنواع التسويق. بعبارة أخرى هو الوجه الآخر للتسويق التقليدي والذي يعتمد على الوسائل التقليدية في الترويج للخدمات والأفكار. وكذلك المنتجات وغيرها من الأشياء التي يمكن بيعها.

ويقصد هنا بالوسائل التقليدية القنوات التسويقية التي يُعتمد عليها في الواقع الفعلي وليس الإفتراضي. والتي تتمثل في التلفزيون والراديو والصحف والمجلات وكذلك إعلانات الطرق وغيرها من الطرق والقنوات التقليدية.

أما التسويق الالكتروني فهو ذلك النوع المُستحدث في التسويق ويعتمد هذا النوع على قنوات تسويقية تعتمد بشكل رئيسي على استخدام الإنترنت. أي بعبارة أخرى هو ما يمكن أن نطلق عليه التسويق عبر الإنترنت.

ولهذا النوع طرق وأشكال نُطلق عليها قنوات أو وسائل التسويق الالكتروني، حيث تتعدد وتتنوع أشكالها. وتضم على سبيل المثال وسائل التواصل الاجتماعي، التسويق بالمحتوى، التسويق بالفيديو،  التسويق بالبريد الإلكتروني، التسويق عبر المؤثرين، وغيرها من الطرق الأخرى.

اساليب التسويق الالكتروني في شركة الازهري

تتنوع أساليب التسويق الالكتروني والتي يمكن الأعتماد عليها بشكل رئيسي، ذلك من أجل تحقيق النجاح المطلوب في التجارة الألكترونية. مما يعود بنتائج كبيرة في تعزيز مبيعات متجرك الألكتروني بشكل غير مسبوق.

والجدير بالذكر أن كل طريقة من وسائل التسويق الالكتروني يمكن أن تعمل بمفردها ذلك بعيدًا عن باقي الطرق الأخرى. وفي نفس الوقت يمكنها تحقيق نتائج هامة لعملك أو تجارتك على نحو كبير.

لكن توظيف كل هذه الطرق معًا أو استخدام أكثر من طريقة معًا يعد هو الخيار الأمثل والذي ينصح به الخبراء، ذلك لما له من قدرة مؤكدة على تحقيق أهداف كبيرة خلال وقت قصير جدًا.

وفيما يلي أفضل وسائل التسويق الالكتروني على النحو التالي:

التسويق الالكتروني محركات البحث في مصر

يعد التسويق عبر محركات البحث واحدة من  أهم وأسرع وسائل التسويق الالكتروني  في مصر. حيث يعتمد عليها الكثير من أصحاب الأعمال وأصحاب المتاجر الإلكترونية و كافة مزودي الخدمات حول العالم أيضا، وذلك نظرًا لأهمية وطبيعة هذه الطريقة.

ويُقصد بالتسويق عبر محركات البحث هو الأعتماد بشكل أساسي على محركات البحث العالمية. وبالطبع في مقدمتها محرك البحث الأول عالميًا هو جوجل في الوصول إلى العملاء المستهدفين.

والجدير بالذكر أن هذا يتم عن طريق الظهور في نتائج البحث الأولى لهذه المحركات. أو عن طريق الإعلانات المدفوعة للظهور لكافة الباحثين على هذه المحركات العالمية.

ويوجد نوعان عبر محركات البحث، أولهما الـSearch Engine Optimization و الـSearch Engine Marketing. وكلاهما يعتمد على استراتيجيات مختلفة في التسويق الإلكتروني.

فالنوع الأول يعتمد على تهيئة الموقع أو المدونة أو المتجر الألكتروني. ذلك للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث مجانًا من خلال استهداف كلمات بحثية معينة. ويمكنها تحويل مزيد من العملاء المستهدفين أو المحتملين إلى موقعك أو مدونتك أو متجر الإلكتروني بشكل تلقائي.

أما النوع الثاني وهو الـSearch Engine Marketing فيعتمد بالطبع على الإعلانات المدفوعة لمحركات البحث. وذلك من أجل الظهور في النتائج الأولى لكافة العملاء الذين يبحثون عن خدمات أو منتجات مشابهة للتي يقدمها موقعك أو مدونتك أو متجرك الإلكتروني.

كذلك أقرأ عن

شركة تسويق الكتروني بمصر

افضل شركة تصميم مواقع في مصر 2023

التسويق الالكتروني في مصر

التسويق الالكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي

أصبح استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في الترويج للخدمات والسلع والمنتجات واحد من أهم وسائل التسويق الالكتروني في مصر وأكثر الطرق انتشارًا.

وهذا بالطبع  يرجع إلى زيادة أعداد مستخدمي منصات التواصل الأجتماعي المختلفة. حيث يقضي العملاء عليها ساعات طويلة على تلك المنصات ويعتمدون عليها في أنشطة كثيرة منها التسوق والحصول لاحتياجاتهم.

ومن هذه المنصات، منصات التواصل الاجتماعي التي تعتمد عليها عدد كبير من العلامات التجارية حول العالم. أبزرها فيس بوك، تويتر، لينكد أن، يوتيوب، انستجرام وغيرها من المنصات.

كما تساعد تلك المنصات المختلفة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء. سواء الحاليين أو حتى العملاء الذين يتم استهدافهم عن طريق المتاجر الإلكترونية.

وهذا يرجع إلى انتشارها الواسع والكبير  مما يساعد على تحقيق معدلات بيع عالية.

ويتم ذلك عبر إعداد حملات ترويجية وتسويقية احترافية على تلك المنصات. والتي من شأنها دفع مزيد من العملاء إلى اتخاذ قرار بشأن الخدمات والمنتجات المعروضة.

لعل من أبرز المشاكل التي تواجه أصحاب المشاريع أذا كانوا يفومون بحملتهم الأعلانية على منصات التواصل الأجتماعي. هي القدرة على الرد على رسائل وتعليقات العملاء بشكل فوري على مدار اليوم

وبالتالي يتسبب عدم الرد في خسارة كثير من المبيعات التي كانت على وشك أن تتم، وبالتالي يحتاج أصحاب المشاريع إلى تعيين فريق خدمة عملاء للرد على استفسارات العملاء على مدار الساعة، وهذا مُكلف للغاية وقد لا يُغطي تكاليفه.

لذا تنصحك شركة الأزهري للتسويق الألكتروني باستخدام تطبيق اكسباند بوت ExpandBot. ويعد تطبيق الدرشة الآلية الأقوى في الشرق الأوسط، ووظيفته هي الرد على رسائل العملاء والتعليقات على صفحة نشاطك التجاري على مدار اليوم.

مهام تطبيق اكسباند بوت EXpandBot للتسويق الالكتروني

وهو عبارة عن ماسنجر شات بوت يتم ربطه مجانًا بصفحة النشاط التجاري حيث يبدأ آليًا القيام بالمهام التالية:

الرد على تعليقات العملاء والمتابعين على صفحات النشاط التجاري خلال ثواني معدودة.

كما يعمل على بدء واستكمال المحادثات الآلية مع العملاء عبر رسائل الصفحة.

بالاضافة إلى أنه يقدم الدعم الفوري والرد على استفسارات العملاء بأي وقت وعلى مدار الساعة حتى في حالة عدم تواجد فريق خدمة العملاء.

وبالتالي يعمل على حفظ بيانات العميل في قاعدة بيانات منظمة. وذلك لإعادة استهدافهم في حملات التسويق والإعلانات المدفوعة مرة أخرى.

كما يعمل على تنظيم تعليقات العملاء آليًا أو الإعجاب بها.

والجدير بالذكر أن بإمكانه تخصيص رد معين على تعليقات محددة، ويمكنه أيضاً تثبيت رد محدد لكافة التعليقات.

أضافتا أن بإمكانة فلترة التعليقات للوصول إلى التعليقات التي تتضمن كلمات محددة مثل السعر، أو العنوان، أو التكلفة، أو التفاصيلـ ويقوم بالرد عليها دون غيرها.

كما يقوم بالمزيد من غيرها من المزايا والخدمات الذي يقدمها تطبيق اكسباند بوت نيابة عن أصحاب المشاريع التجارية.

 

 

وسائل التسويق الالكتروني في مصر

افضل شركة تسويق الكتروني اون لاين في مصر 2024

 

التسويق الالكتروني عبر المحتوى

يعد التسويق بالمحتوى من وسائل التسويق الالكتروني في مصر والتي أثبتت قدرتها وكفاءتها على تحقيق معدلات وصول غير مسبوقة. سواء أكان ذلك للموقع الإلكتروني أو المدونة الإلكترونية أو المتجر الإلكتروني.

كما أثبت التسويق بالمحتوى بأنواعه المختلفة قدرته الفائقة على إنجاح الجهود التسويقية المبذولة، ذلك من أجل تحقيق النجاح في التجارة الإلكترونية.

وبعبارة أخرى يقصد بالتسويق بالمحتوى أنه الطريقة التي تعتمد بشكل أساسي على الترويج والتسويق للمنتجات أو الخدمات. كذلك أيضاً الترويج للسلع و الأفكار على المحتوى المكتوب أو المرئي أو المسموع بشكل أساسي في الوصول إلى الجمهور المنستهدف.

كما يتم نشر هذا المحتوى بمختلف أنواعه ومشاركته في العديد من المنصات الموجودة على شبكة الإنترنت. سواء المواقع أو المدونات أو حتى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل تويتر، وفيس يوك، وانستجرام، وغيرها.

والجدير بالذكر أن التسويق الإلكتروني بالمحتوى هو واحد من أهم وسائل التسويق الإلكتروني المعروفة والمشهود له بنتائجه الفائقة. كما يعتمد عليه كافة المسوقين في العالم كله. وهو له ثلاث أشكل هما أولاً التسويق بالتدوين من خلال المحتوى المكتوب، ثانياً التسويق بالفيديو والصور من خلال المحتوى المرئي، ثالثاُ التسويق بالصوت من خلال المحتوي المسموع.

من وسائل التسويق الالكتروني التسويق عبر الفيديو

يعد التسويق بالفيديو من وسائل التسويق الألكتروني في مصر وأهم أنواع التسويق الحديثة التي حققت انتشاراً كبيراً. ولذلك نظراً لقدرتها على جذب العديد من العملاء، إذ يعتمد على المحتوى المرئي الذي يتم نشره على أوسع نطاق.  بالاضافة إلى المؤثرات الصوتية والصور ومقاطع بجودة عالية.

ويتوقع الخبراء أن يُهمين محتوى الفيديو على أنواع المحتويات المختلفة والتي تعد الأكثر تداولًا بين المستخدمين خلال السنوات القليلة القادمة، كما أن التسويق بالفيديو يحقق  نموًا وانتشارًا واسعًا يومًا بعد يوم. الأمر الذي جعله من أقوى أنواع التسويق بالمحتوى للأنشطة التجارية.

كما يعد التسويق بالفيديو من الأنواع التي تمنحك مساحة كبيرة لخلق تفاعل قوي وفعال مع العملاء. وذلك من خلال استغلال إمكانيات ومزايا الفيديو في شرح طبيعة منتجك على الطبيعة، كما أنه يوضح بالفعل كيفية استخدامه والاستفادة منه وهكذا

فمثلا إذا كنت تبيع هدايا واكسسوارات أونلاين، فيمكنك الاستفادة من الفيديو في تمكين العميل من مشاهدة المنتج على الطبيعة. وذلك يتم بشكل أفضل من الصور التي لا يرتاح البعض في التعامل معها.

والجدير بالذكر أنه يمكن باستخدامه في أكثر من منصة أو مكان، سواء على متجرك الإلكتروني، أو حساباتك الشخصية.  ويمكن أستخدامه أيضاً على صحفات نشاطك التجاري على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أو حتى في رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها لقاعدة عملائك الحاليين أو المحتملين.

التسويق الإلكتروني في مصر للشركات من خلال شركة الازهري

  • أولاً جذب المزيد من العملاء وذلك عبر الاعتماد على وسائل التسويق الألكتروني المتنوعة. والتي بدورها تساعد في الوصول السريع للعملاء. كما  تعمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين.
  • ثانياً القدرة على الوصول للجمهور المستهدف ودراسة السوق وتحليل المنافسين. أضافتاً إلى تحديد أهم نقاط القوة والضعف التي تساعد في الترويج المثالي لكل منتجات وخدمات الشركات.
  • والجدير بالذكر أن وسائل التسويق الالكتروني تساعد على التواصل المستمر مع العملاء عبر الإنترنت. كما تساعد على التعرف على أهم الاحتياجات الخاصة بهم والعمل على توفيرها في صورة منتجات وخدمات.

شركة الأزهري من أفضل الشركات في مصر،

كما تقدم خدمات احترافيه كثيرة
مثل إداراة حملات السوسيال ميديا، التسويق بجميع أنواعه مثل التسويق بمنصات التواصل الاجتماعي والتسويق بالمحتوى وبالفيديو وغيرها. علاوة على ذلك تقدم تصميم مواقع وتصميمات للحملات الاعلانية. كما لديها فريق ممتاز يقوم على أرضاء عملائه بكافة الطرق، وتقدم خدماتها بأسعار تنافسية.

ولمزيد من الروابط

التجارة الإلكترونية

ادارة حملات السوشيال ميديا 

افضل شركة سوشيال ميديا في مصر


تواصل معنا اتصال او واتساب عبر

201024535799+

+966546694163

تابعنا او راسلنا 

تويتر

انستجرام

بنترست

ثريدز

الازهري حراج

Leave A Comment

تلقى اخر المواضيع عبر بريدك
قائمة المحتوي
مقالات ذات صلة